القناة 23 محليات

نائب حزب الله: هذا ما قاله حتّي لـ"السفيرة الأميركية"

نشر بتاريخ



إشترك الآن في مجموعة الوتساب

لتصلك الأخبار

لحظة بلحظة على هاتفك


حجم الخط

كشف عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عز الدين في تصريحٍ من مجلس النواب، أن "وزير الخارجية ناصيف حتّي أسمع السفيرة الأميركية ما يجب أن تستمع اليه"، لافتًا إلى أنها "تجاوزت وخالفت كل القواعد والضوابط والاجراءات لأي سفير في أي بلد من البلدان".

وسأل: "ما شأن السفيرة الأميركية بأن تتخذ السلطة السياسية وتتجاوز حدودها وتوجه الاتهام للسلطة الحاكمة في هذا البلد".

ولفت عز الدين، إلى أننا "طلبنا من وزير الخارجية ان يكون متشددًا مع السفيرة الأميركية لأن كلامها كان خطيرًا جدًا لناحية التحريض"، مؤكدًا أن "قرار قاضي الامور المستعجلة في صور محمد مازح لم يكن سياسيًا".


وقال: "القاضي محمد المازح انطلق في حكمه من الدافع الوطني وحرصه الشديد على السلم الأهلي وما أقدم عليه شكل الخطوة العملية والمدماك الأول في مسار إصلاح استقلالية القضاء".

واستغرب عز الدين، "كلّ الأصوات المستنكرة لما قام به القاضي الوطني في الحفاظ على سيادة الدولة وحماية استقرار البلد، وخاصة من أولئك الذين يطالبون باستقلالية القضاء".

وعقد عصر أمس الإثنين، لقاء بين وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي والسفيرة الاميركية في مبنى الوزارة في بيروت، وذلك بعد استدعاء السفيرة من قبل حتّي نتيجة التصريحات التي أدلت بها في وسائل الاعلام ضد حزب الله.

وأشارت شيا، إلى أن "اللقاء مع وزير الخارجية كان جيدًا وتبادلنا التأكيد على الاهداف المشتركة للبلدين"، مؤكدة أن "الولايات المتحدة ستستمر بمساعدة اللبنانيين".

وأعلنت أننا "تحدثنا بموضوع القرار القضائي الجديد ولقد طوينا الصفحة، والاهم اليوم هو التركيز على الوضع الاقتصادي المتدهور في لبنان".