القناة 23 محليات

المرة الرابعة التي يزور فيها لبنان.. هذا ما عليكم معرفته عن ماكنزي

- Lebanon24

نشر بتاريخ




حجم الخط

شهد مدخل مطار بيروت تضاربا وتدافعا بين عناصر الجيش ومحتجين على زيارة قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي كينيث فرانكلين ماكنزي إلى لبنان، إذ ترددت معلومات عن إمكان تنظيم احتفال في المطار في ذكرى حادثة تفجير المارينز.

وقد أطلق المشاركون شعارات مؤيدة للمقاومة ومنددة بالسياسة الأميركية في لينان بالاضافة الى التنديد بالعدو الإسرائيلي. فمن هو ماكنزي؟ 

ليست المرة الأولى التي يقصد فيها ماكينزي بيروت، فهي الرابعة منذ تولّيه مهماته خلفاً للجنرال جوزف فوتيل في 28 آذار من العام 2019. 
وفي آذار العام الفائت، تسلّم ماكينزي مسؤوليّته مشرفاً على الأعمال العسكريّة للولايات المتحدة في بلدان عدّة بينها سوريا ولبنان واليمن وأفغانستان.


وفي العام 2018، اختارت وزارة الدفاع الأميركية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون"، ماكنزي، لمنصب قائد القيادة المركزية بالجيش الأميركي.

وكان ماكنزي يشغل منصب رئيس الأركان المشتركة في البنتاغون. 

وانضم ماكنزي لقوات البحرية الأمريكية أو ما يُعرف بـ"المارينز" في العام 1979 وخدم عددا من الجولات في كل من العمليات الأميركية في العراق وأفغانستان، قبل أن يتولى في العام 2010 رئيس تخطيط السياسات والاستراتيجية في القيادة المركزية، وتولى في العام 2014 رئيس قوات المارينز في القيادة المركزية. 


 
 
المصدر: رصد لبنان 24


  • الكلمات المفتاحية :