القناة 23 محليات

مُقررات جلسة مجلس الوزراء و اجتماعٌ مالي هام في السراي الحكومي

نشر بتاريخ




حجم الخط


أعلنت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء أن "المجلس وافق على تعيين 3 مفتشين لدى التفتيش القضائي هم جاد معلوف ومايا فواز وماري أبو مراد
والتجديد لأطباء مراقبين لدى وزارة الصحة"، مشيرة الى أن " تم عرض لمجمل مشاورات وزير الخارجية ناصيف حتي حول لبنان في ايطاليا والفاتيكان".

وشددت على أن "المطلوب من الجميع الانتباه لأن هذه المرحلة صعبة علينا"، مشيرة الى أن "الحلول بطيئة لأن هناك عراقيل وعقبات ولا يمكننا الحديث عن حكومة لون واحد وكل وزارة تقوم بدورها".

وقالت:"نطمح إلى حلول فعالة وما نقوم به هو تصحيح الوضع الاقتصادي".

وأوضحت "أننا بدأنا تطبيق خطة دعم السلة الاستهلاكية وهذا يساهم بانخفاض سعر الدولار".

ولفتت الى أن "الرئيس حسان دياب ذكّر بأن الحكومة مستمرة بدفع المساعدات للعائلات واشار الى اننا بدأنا بتطبيق خطة السلة المدعومة وهذه الخطة سيكون تأثيرها مهماً".

وشددت على "أننا سنتابع مسارنا بالتعاون مع الجميع وسنقوم بمسؤولياتنا وهناك مؤشرات ايجابية للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي التي من المفترض أن تستكمل الثلاثاء".
ترأس رئيس مجلس الوزراء حسان دياب مساء اليوم اجتماعا ماليا حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، ووزراء البيئة والتنمية الإدارية دميانوس قطار والمالية غازي وزني والاقتصاد والتجارة راوول نعمة، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، نواب حاكم مصرف لبنان: وسيم منصوري، بشير يقظان، سليم شاهين، ألكسندر موراديان، مستشار رئيس الجمهورية شربل قرداحي، مستشارا رئيس مجلس الوزراء خضر طالب وجورج شلهوب، وعن جمعية المصارف نائب رئيس الجمعية نديم القصار وأمين السر وليد روفايل وروجيه داغر عضو الجمعية.

واستكمل المجتمعون البحث في الخطة المالية.


  • الكلمات المفتاحية :