القناة 23 محليات

الحريري: من الان حتى الـ 7 من آب سيكون لنا كلام آخر

نشر بتاريخ




حجم الخط

أشار الرئيس سعد الحريري، إلى أن "مؤتمر تيار المستقبل سينعقد تحت شعار العدالة لأجل لبنان، والظروف القاهرة التي أوجبت التأجيل لا تتعارض مع التزامنا الكامل مقتضيات العدالة في قضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه والنتائج التي قررت المحكمة النطق بها في 7 آب المقبل".

وقال الحريري بحسب بيان لكتلة "المستقبل" النيابية: "لا أريد استباق إعلان الحكم في 7 آب، فالمسؤولية الوطنية والأخلاقية تفرض علّي شخصياً وعلى تيار المستقبل وجمهور الشهيد رفيق الحريري وكل العائلات التي أصابها مسلسل الاغتيالات انتظار الحكم والبناء عليه".

وأضاف، " نتطلع للسابع من آب ليكون يوماً للحقيقة والعدالة من أجل لبنان، ويوماً للاقتصاص من المجرمين".

وتوجه رئيس تيار المستقبل الى جمهور التيار والمحازبين خصوصا، بوجوب الاعتصام بالصبر والهدوء والتصرف المسؤول، وتجنب الخوض بالأحكام والمبارزات الكلامية على وسائل التواصل الاجتماعي ، قبل صدور الحكم المعلل عن المحكمة الدولية وبعده. وقال: "من الان حتى السابع من آب، سأكون بينكم دائما وسيكون لنا باذن الله كلام آخر".

واعتبر الحريري، أن " الدفاع عن لبنان ليس اختصاصاً عسكرياً وسياسياً لفئة من اللبنانيين والغياب المريب للحكومة عن المشهد الجنوبي يضيف إلى سجل الانجازات رصيداً جديداً لحالة الاهتراء، قبل أن تستفيق على وجود حدث أمني بعد 25 ساعة من حصوله وتنبري للادانة في جلسة مجلس الوزراء".