القناة 23 محليات

بعد انفجار بيروت... بيان لـ"شركات الضمان"

- Agencies

نشر بتاريخ




حجم الخط

أعلنت جمعية شركات الضمان في لبنان، أنها "على أتم الاستعداد للإلتزام بتعهداتها التعاقدية، كما نصت عليها بوالص التأمين والقوانين المرعية مؤكدة انها لن تتوانى عن التغطية ضمن هذه الأطر".

وأصدرت الجمعية بياناً، أشارت فيه إلى أنه "إثر الكارثة الوطنية التي حلّت على لبنان، تتقدم الجمعية بالتعازي من أهالي الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وأضاف البيان، "حلت هذه الكارثة على كل بيت في بيروت، كما على سائر اللبنانيين ، ماديا أو معنويا او نفسيا، بالتالي تجد شركات الضمان نفسها، كعادتها، في صلب الشراكة في المعاناة والوقوف الى جانب الناس عامة والمؤمنين لديها خاصة".

وأشارت جمعية شركات الضمان في بيانها، إلى أن "شركات التأمين على أتم الاستعداد للالتزام بتعهداتها التعاقدية، كما نصت عليها بوالص التأمين والقوانين المرعية وهي لن تتوانى عن التغطية ضمن هذه الاطر، وإن الفاجعة التي وقعت تتجاوز كل ما سبق واختبرناه من كوارث كلبنانيين، وقد اختبرنا الكثير، لذا لا بد من انتظار التحقيقات الرسمية لتبيان طبيعة وسبب الانفجار وتحديد المسؤوليات".

ولفتت، إن "حجم الخسائر، وبالتالي حجم المطالبات في كل فروع التأمين لم يثنِ شركات التأمين، بالرغم من الضغط الهائل على ارسال الفرق الميدانية لاجراء المسح، مع العلم أنه في الحالات العادية فان الحوادث والاضرار التي تطال الممتلكات تأخذ وقتا، فكيف في حالات طارئة مماثلة؟".

وختم البيان، "يهم شركات التأمين في لبنان، أن تجدد التأكيد على احترامها القانون وشروط العقود، وإنحيازها دوماً الى المؤّمنين لديها.


  • الكلمات المفتاحية :