القناة 23 عربي و دولي

ترامب: ناقشت تصفية بشار الأسد

- Agencies

نشر بتاريخ




حجم الخط

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أنه ناقش تصفية الرئيس السوري بشار الأسد مع وزير الدفاع السابق ماتيس، لكنه لم يرد فعل ذلك.

وقال ترامب، في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز»: «كانت لديه فرصة لاغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، لكن وزير الدفاع آنذاك ماتيس كان ضد ذلك».

ولفتت القناة، عبر موقعها، إلى أن الرئيس الأميركي كان يشير على الأرجح إلى المناقشات التي تم الحديث عنها سابقًا حول الرد على هجوم كيميائي مفترض في عام 2017، وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

ويستضيف الرئيس الأميركي، في وقت لاحق اليوم في البيت الأبيض، وفودًا من الإمارات والبحرين وإسرائيل، للتوقيع على اتفاقات سلام.

كما أشار ترامب الى أن "الأموال التي كانت تذهب للفلسطينيين سحبت منهم وذهبت لتحقيق السلام" وقال: "الفلسطينيون يريدون التوصل لاتفاق مع إسرائيل لكنهم لا يعلنون ذلك, وإيران أيضا تريد اتفاقا".
وأضاف: "الكثير من الدول ستلحق باتفاق السلام مع إسرائيل قريبا".

وأعلن الرئيس الأميركي أنه ليست لديه مشكلة في بيع مقاتلات "إف -35" للإمارات، والتي قالت أبو ظبي إنها جزء من اتفاق سلام يجري توقيعه مع "إسرائيل".

وقال ترامب: "لن تكون لدي مشكلة في بيع إف-35 لهم، أرى ذلك كمكسب لا كخسارة"، معتبراً أن "ذلك البيع سيوفر الوظائف بالولايات المتحدة".


  • الكلمات المفتاحية :