القناة 23 خاص

يوسف نويهض فكرٌ يخلده موقع

- القناة الثالثة والعشرون

نشر بتاريخ




حجم الخط

أمرٌ محزنٌ أن نعرف العظماء بالصدف النادرة، حزينٌ أن نعرف فجأة ان عظماء بلادنا المفكرين والمعلمين والادباء، منسيين من المسؤولين عن انعاش تاريخنا الثقافي وازدهاره. والأحزن أن لا نحاول تغيير واقع كل ذلك.

هذا ما فعله أبناء واحفاد المفكر والاديب العظيم الراحل، يوسف نويهض. فهم لم يكتفوا بقراءة إرث والدهم الغني والاحتفاظ فيه لأنفسهم، ففي ذلك ظلم له ولنا، نحن المحظوظين اليوم بقدرتنا على الاطلاع والاستمتاع بهذا الإرث الفكري العظيم.
موقعٌ جميل وبسيط يحمل اسم "يوسف نويهض"، وفخامة الاسم تكفي. موقع اطلقه اولاده واحفاده، نتعرف من خلاله على عظمة الانسان الذي عاش نقيًّا ومات عظيما، الإنسان الذي طالب يوما بأن يصبح العالم بلا حدود ويتكلم لغة واحدة، العظيم الذي لم يرضَ بالظلم والاستغلال، محب الفلاحين والمهمشين، المؤمن بأبناء جلدته وقدراتهم وعظمتهم. الاديب والمعلم الراحل يوسف نويهض... الذي اقتلع الظلم أينما حل، وزرع مكانه وردة بيضاء نقية كقلبه، خالدة كفكره.
ستبقى ذكراك خالدة في قلوب كل من عرفك، حاضرة في بال كل من قرأ لك وعنك. سيبقى عطر كلماتك عابق فوق مقاعد الاجيال التي خرّجت، ستمر في بالهم في كل مرة يقرؤون عن المعلّم الذي كاد ان يكون رسولا.

لزيارة الموقع اضغط على الرابط التالي 

https://www.youssefnoueihed.com/

 


  • الكلمات المفتاحية :