القناة 23 صحافة

أسرار الصحف الصادرة اليوم السبت 21 تشرين الثاني 2020

- الوكالة الوطنية للاعلام

نشر بتاريخ




حجم الخط

أسرار النهار

تبين ان احد وزراء الاشغال السابقين اشترى شققا لافراد عائلته تتجاوز قيمة الواحدة منها المليون ونصف المليون دولار من متعهد يتعامل مع الوزارة وينفذ تعهدات عمرانية خصوصا في البقاع

لوحظ أنّ مسؤولين سياسيين وحزبيين يمضون معظم اوقاتهم في بلداتهم وقراهم فيمارسون رياضة المشي في الطبيعة وهواية الصيد ولقاء أصدقاء ومقربين في أجواء عائلية.

عاد عدد كبير من الطلاب اللبنانيين الذين يدرسون في جامعات أوروبية غربية وشرقية إلى لبنان على خلفية عدم قدرة ذويهم على تحويل الأموال لهم لدفع اقساطهم ومصاريف اقامتهم ومنهم من كان على وشك إنهاء دراسته والتخرج.

أسرار اللواء

لمس متابعون لملف التأليف، أن تياراً موالياً، يسعى لإنتزاع ثلث وزاري معطّل من حكومة الـ18!

تتابع جهات حزبية، بعيداً عن الأضواء، قضية سياسية – أمنية، ناشئة في دولة شهدت إشكالات مماثلة في فترات سابقة.

خفايا نداء الوطن

قال وزير حالي إنّ زميله غازي وزني «شاهد ما شفش حاجة» وانه بهدل نفسه اكثر من مرة بتراجعات في مجلس الوزراء وان مغادرة شركة «ألفاريز» مثال اضافي عن جهله بما يجري ويحاك.

استغربت أوساط نيابية عدم القيام بالرقابة والتدقيق في كلفة اجراء فحوص الـ PCR التي تسدد بالدولار في الخارج للقادمين الى لبنان، متسائلة عن الجهات التي تستفيد من الفارق بسعر الصرف بعد خفض تعرفتها من قبل وزارة الصحة.

رغم التنافس الحاد بين “لبنان القوي” و”الجمهورية القوية” إلا أنّ هناك تنسيقاً مستمراً بين التكتلين في ما خص مسألة طرح قانون الانتخاب، وهناك نائبان من الجانبين يتوليان تنسيق الموقف اعتراضاً على الطرح.


  • الكلمات المفتاحية :