القناة 23 محليات

"لبنان القوي" انتقد قرار "الدستوري": هل سيتحمل نواب القوات نتائج العتمة الكاملة؟

نشر بتاريخ




حجم الخط

عقد تكتل لبنان القوي اجتماعه الدوري الكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل وأصدر البيان الآتي:

1 – يناشد التكتل دولة رئيس الحكومة المكلّف ان يبادر فوراً الى تقديم تشكيلة حكوميّة كاملة تتضمّن بوضوح توزيع الحقائب على المذاهب وتحدّد المرجعيّات التي تسمّي الوزراء من الاختصاصيين غير الحزبيين، ويعتبر التكتل انها جريمة وطنية ان تكون قد مرّت فترة سبعة أشهر من دون إنجاز هذا الأمر البديهي.

ويرى ان مساعدة الدول للبنان أمر مهم خاصةً في ما يتعلّق ببرامج الدعم المالي والاصلاحات الاّ ان ولادة الحكومة يجب ان تكون نتاج حوار حقيقي وصادق بين اللبنانيين في هذه المرحلة المصيرية، ونتاج التفاهم بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلّف وموافقة اكثرية الكتل النيابية.

ويؤكّد انه من الظلم انتظار الخارج وتطوراته ومتغيراته لإنضاج الطبخة الحكومية فيما يُفترض ان تكون الظروف الساخنة في لبنان قد أنضجتها منذ اليوم الأول لتكليف رئيس الحكومة.
 
2 – توقّف التكتل بارتياح عند زيارة رئيسه لموسكو بظروفها ونتائجها وأبعادها الاستراتيجية ولاسيّما ما فتحته من افكار وآفاق للتعاون بين روسيا ولبنان وسائر دول المنطقة في مجالات التعاون الاقتصادي والنفطي ووسائل النقل والخطوط وملفات المنطقة لاسيما الارهاب والنازحين وما يترك حلّ هذه الأمور من استقرار للبنان والمنطقة.
 
3 – يعتبر التكتل ان رئيس الجمهورية بموقفه المرِن والصلب من موضوع ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل فتح ثغرة في الجدار وأخرج المفاوضات من المأزق منذ ان علّقتها اسرائيل، والأهمية في ما قام به انه دفع باتجاه المفاوضات من دون التراجع عن ايّ ورقة يملكها لبنان ومن بينها الخط 29.


  • الكلمات المفتاحية :