القناة 23 محليات

حبيش: أصبحنا في مرحلة التشكيل ونتمنى من العهد عدم وضع شروط تعجيزية

نشر بتاريخ




حجم الخط

لفت عضو ​كتلة المستقبل​ النائب ​هادي حبيش​ في حديث تلفزيوني الى أن "الجميع يعلم ان رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ أعلن عند الإعتذار عن ​تأليف الحكومة​ أنه لن يريد أن يسمي أحدًا لكن بعد ان رأى أنه اذا تركت ​رئاسة الحكومة​ ولم يتم تأمين الغطاء السني لن يقبل رئيس الحكومة الأسبق ​نجيب ميقاتي​ أن يأتي لهذه المهمة، وكنا سنذهب الى حكومة نواجه بها ​المجتمع الدولي​".

وأشار الى أن "لدينا فرصة اليوم نتمنى ان يتلقفها العهد لتسهيل مهمة ميقاتي، والدور المطلوب منا ككتلة سياسية بما تمثل، أننا غطينا هذا الموضوع ودعمنا تسمية ميقاتي، كما أن الحريري سيضع كل ثقله وكل علاقاته الداخلية والخارجية لمساعدة ميقاتي للنجاح بتحقيق هذه المهمة".

وأوضح حبيش اننا "أصبحنا اليوم بعد التسمية، أي في مرحلة التشكيل، وأتمنى على الجميع، من رئيس الجمهورية ميشال عون الى رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل الى كل المعنيين بتشكيل الحكومة أن يسهلوا العملية وعدم الذهاب لشروط تعجيزية لأن الناس لم تعد تحتمل التعطيل".

وشدد على أن "الحريري كان لديه الدعم الكامل من كل الدول باستثناء السعودية التي لديها موقف من كل لبنان لا من الحريري بشكل الخاص، لذلك قررت عدم التعاطي بالملف اللبناني".


  • الكلمات المفتاحية :