القناة 23 إقتصاد

بالفيديو: تصريحات لـ"التاريخ" من ضاهر.. وفي هذه الحالة الدولار الى 500 الف!

نشر بتاريخ




حجم الخط

أقفل سعرُ صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم الخميس, ما بين16100 و16200 ليرة لبنانية للدولار الواحد, بعد أن سجّل صباحاً ما بين 16350 و16450 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

قال النائب ميشال ضاهر، أنه لم يحضر جلسة "الثقة" في مجلس النواب لأنه لم يرد إعطاء هذه الحكومة الثقة، "فهي حكومة من غير الإختصاصيين كما وعدونا".

وأشار ميشال ضاهر في حديثٍ مع "سبوت شوت" الى أن "الشعب اللبناني برأيي غير جاهز بعد للقرارات الموجعة التي من المفترض أن تأخذها الحكومة، والوضع أصعب من ما يتخيل اللبنانيون".

وحذر من أنه "لا نستطيع الإنتظار سنتين لحين تطبيق التدقيق الجنائي، وإلا سيصبح لبنان بلد للعجزة، وكل الشباب ستهاجر نتيجة الإنهيار الإقتصادي التام".

وأضاف: "بإنتظار اللبنانيين الكثير من القرارات الموجعة منها رفع الدعم والكثير من الأمور الصعبة التي تفوق قدرة اللبناني على التخيل"، جازمًا ان هذه الحكومة "لن تستطيع إتخاذ اي قرار يعوّل عليه، وانا لا أريد ايهام الناس وأكذب عليهم، انا أريد ان أصارحهم ففي حال أجرينا مفاوضات مع صندوق النقد فقد تصل نسبة الهيركات الى 80%، وسيكون هذا الأمر موجعًا جدًا".

وعبر عن تخوفه "من إطفاء شركة كهرباء لبنان بأكملها، في حال كان هنالك قرار بوقف الخسائر في قطاع الكهرباء كما يطلب صندوق النقد"، لافتًا الى أن الدولة "تعيش حاليًا حالةً من النكران وهي مستمرة بأخذ بعض الرسوم على ال 1500 ليرة لبنانية".

وعن سعر صرف الدولار، كشف ميشال ضاهر لـ"سبوت شوت" أن إنخفاضه مع تشكيل الحكومة كان مصطنعًا، وأُريد منه التخفيف من حدة إرتفاع اسعار المحروقات نتيجة رفع الدعم عنها"، مؤكدًا ان سعر صرف الدولار "سيزيد مع الأيام المقبلة وبالتالي سنشهد كل اسبوع ازدياد في أسعار المحروقات".

وفي كلمة "للتاريخ" توجه ميشال ضاهر الى اللبنانيين بالقول: "ما تخلّوا حدا يضحك عليكن وما تبيعو دولارات الإ اذا عايزين"، محذّرًا من أنه "إذا لم يكن هنالك خطة واحدة وواضحة للنهوض الإقتصادي في لبنان فالدولار قد يصل إلى 500 الف".

 


  • الكلمات المفتاحية :