القناة 23 إقتصاد

ما جديد البطاقة التمويلية؟!

- الجمهورية

نشر بتاريخ




حجم الخط

أوضح النائب نقولا نحاس الذي يتولّى رئاسة اللجنة التي شكّلها رئيس الحكومة لوضع خطة للتعافي، انّ "جميع وزراء الحكومة يعملون بجهد ليلاً نهاراً طيلة ايام الاسبوع لوضع حلول للأزمات المتعددة في اسرع وقت ممكن، لكن عدم ظهور الحلّ حالياً، لا يعني اننا عاطلون عن العمل، بل انّ كلّ أزمة وكلّ مشكلة يتمّ وضع الخطط اللازمة والمطلوبة لحلّها، وهناك تقدّم ملحوظ في هذا الإطار".

وفي حديث لـ "الجمهورية"، ضمن مقال للصحافية رنى سعرتي, أكّد انّ "آلية البطاقة التمويلية والمنصّة التابعة لها لم تكن جاهزة، ويتمّ تحضيرها حالياً على ان يتمّ اطلاقها قريباً، مع الإشارة الى انّ تمويلها سيكون من ضمن الموازنة، وليس من أموال حقوق السحب الخاصة التي حصل عليها لبنان من صندوق النقد الدولي".

وسأل نحاس: "هل من المنطقي ان تظهر الحلول وتُعالج الأزمات بأسبوع او اسبوعين؟ ورغم انّ الوضع المعيشي لا يحتمل الانتظار، إلّا انّه لا يوجد حلّ سحري بين ليلة وضحاها". قائلا: "لن نكثر الكلام قبل بدء الافعال".

وبالنسبة للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، أكّد نحاس انّها "بدأت ويتمّ عقد اجتماعات عن بُعد عبر تقنية zoom، وهناك تشاور مع كافة الفرقاء المعنيّين بخطة التعافي التي تقوم الحكومة بإعدادها".
 


  • الكلمات المفتاحية :