القناة 23 مجتمع

عمليات احتيال طالت مئات اللبنانيين...إليكم التفاصيل

- Agencies

نشر بتاريخ




حجم الخط

تعرض مئات اللبنانيين الى عملية احتيال "online" حيث أوهمهم موقع "binancesfund" للعملات الرقمية بامكانية تحقيق أرباح تبدأ من 1 بالمئة الى 3 بالمئة يوميا، اضافة الى 10 بالمئة لكل شخص يسوق للموقع.

وبحسب قناة الـ"أم تي في" يصل المبلغ اللذي جرى نصبه الى أكثر من 125 مليون دولار، حيث اعتمد الموقع على الدفع للعدد الاكبر من المستخدمين في بداية المشروع قبل أن يُكشف أمره.

وبعد التدقيق في صدقية الموقع تبين أنه بدأ العمل في 7 نيسان 2021 فيما يصرح بأنه بدأ في العام 2015، كما يظهر أن تصنيفه أقل من 1 بالمئة، كما أنه محظور على موقع تويتر.

من جهتها أوضحت منصة بايينانس عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي أن "Binance (بينانس) علمت مؤخراً بأمر عملية الاحتيال التي تحمل اسم Binancesfund وتؤكد أن Binancesfund غير مرتبط بأي شكل من الأشكال بمنصة Binance (بينانس). ونحن لا نتهاون على الإطلاق في التعامل مع عمليات انتحال الهوية هذه ونأخذها على محمل الجد".

وتابعت :"لا نستبعد اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية سمعتنا واتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤولين عن هذا ومقاضاتها لأقصى حد يسمح به القانون. ونود أن نعرب عن تعاطفنا الشديد مع أي شخص وقع عليه ضرر بسبب هذا، كما نود أن ننتهز هذه الفرصة ونُذكر الجميع بأهمية اتخاذ خطوات ملائمة لحماية أنفسهم في الفضاء الإلكتروني. وننصح الجميع بإجراء بحث متعمق عن أية فرصة استثمارية يعرضها عليهم الآخرون، سواء في مجال العملات الرقمية أو الأصول التقليدية".


  • الكلمات المفتاحية :