تكنولوجيا

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتك في اختيار السكن المناسب؟​

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبح الذكاء الاصطناعي ضرورة لا غنى عنها في مجموعة واسعة من المجالات، ومن بين هذه المجالات يبرز دوره في المساعدة على اتخاذ قرارات حياتية مهمة، مثل اختيار السكن المناسب.

يوفر الذكاء الاصطناعي إمكانات تحليلية هائلة وتكنولوجيا التعلم الآلي، ما يمكنه من تقديم توصيات دقيقة وشخصية.

و"لكي يصبح العقار منزل الأحلام؛ يجب عليك التحقق من كل العناصر، أو على الأقل معظمها"، وفق تقرير نشرته منصة "ناسداك"، نقلا عن جون غلوتش، الوكيل العقاري ومالك "مجموعة غلوتش" في ولاية أريزونا، والذي أوضح أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في جعل بحثك أسهل من أي وقت مضى.

وقال غلوتش: "يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي أيضاً في تقديم توصيات متخصصة من خلال النظر في التفضيلات الفردية والموازنة والمتطلبات.. ومن خلال إدخال المعلومات، مثل الموقع المطلوب وميزات العقار والموازنة والجدول الزمني المفضل، ويمكن للذكاء الاصطناعي أن يوصي بالأوقات المثالية لشراء منزل بناءً على ظروف السوق".

كما نقلت المنصة عن نيكولاس ماكميلان، مؤسس ومالك شركة "هاير ريالتي إل إل سي"، وهي وكالة عقارية مقرها نيويورك متخصصة في المبيعات والاستثمارات السكنية والتجارية، قوله إن هذا النهج المستهدف زاد أيضًا من فرص وكلاء العقارات في جذب العملاء والاحتفاظ بهم.

وشدد على أن "أتمتة المهمات من خلال الذكاء الاصطناعي توفر الوقت وتسمح لوكلاء العقارات بالتركيز على بناء العلاقات.. كما يمكن أن يساعد هذا التسويق الشخصي المشترين على التنقل في السوق والعثور على المنازل الأكثر ملاءمة في الوقت المناسب".
تحليل البيانات والأماكن السكنية

 تتيح تقنيات تحليل البيانات للذكاء الاصطناعي فهمًا عميقًا لسوق العقارات وتغييراته. ويمكن للنظام أن يقوم بمقارنة أسعار العقارات في مناطق مختلفة، ويحلل العوامل البيئية والاقتصادية التي قد تؤثر على القيمة العقارية. هذا التحليل الشامل يوفر للباحث عن السكن نظرة دقيقة حول الأسواق المحلية.

وبناءً على تحليل البيانات، يمكن للذكاء الاصطناعي تقديم توصيات متخصصة تناسب حاجات المستخدم الفردية. ويأخذ النظام في اعتباره المتغيرات المختلفة مثل الموازنة، والمسافة إلى أماكن العمل أو المدارس، والخدمات المحلية المتاحة. وبفضل هذه التوصيات الدقيقة، يمكن للأفراد اتخاذ قرارات أفضل مستندة إلى معلومات محددة لا تكون متاحة بشكل سهل أو سريع للبشر.

توقعات السوق

يمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا تقديم توقعات حول اتجاهات السوق العقارية، ما يسمح للمستخدم بفهم ما إذا كانت القيم العقارية في المنطقة المحددة من المرجح أن ترتفع أو تنخفض في المستقبل. تلك المعلومات قد تكون حاسمة في تحديد ما إذا كنت ستستثمر في منزل للعيش أو كاستثمار عقاري.

تحليل التقييمات والمراجعات

يستخدم الذكاء الاصطناعي أيضًا تكنولوجيا معالجة اللغة الطبيعية لتحليل التقييمات والمراجعات عبر الإنترنت حول المناطق السكنية أو العقارات المحددة. ويمكن أن يكشف هذا التحليل عن الجوانب الإيجابية والسلبية للمنطقة، ويساعد في توفير فهم أعمق حول تجارب الأفراد السابقة في هذه المناطق.

تحسين عمليات البحث

في الوقت ذاته ، يعاني الكثيرون من صعوبة في العثور على السكن المناسب بسبب البيانات الكبيرة المتاحة. وهنا يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين عمليات البحث عبر تصفية النتائج بشكل أكثر دقة وسرعة وفقًا لحاجات المستخدم، وهذا يقلل من الوقت والجهد الذي يستغرقه الباحثون عن السكن المثالي.

محاكاة الإقامة

كذلك يشار إلى أنه يمكن للذكاء الاصطناعي استخدام تقنيات المحاكاة لعرض كيف ستكون حياتك اليومية في منطقة معينة أو منزل محدد. ويمكن أن يعرض النظام الظروف المناخية، ومستوى الأمان، والمرافق المحلية. وهذا يساعد المستخدم في تصور تجربته المستقبلية والتحقق مما إذا كانت تلبي توقعاته.

وبحسب ماكميلان "تساعد هذه المعلومات المشترين على اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات بشأن توقيت شراء منازلهم، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل تقلبات السوق وديناميكيات العرض والطلب". ويشدد على أنه "من خلال الاستفادة من القدرات التنبؤية للذكاء الاصطناعي، يمكن للأفراد اكتساب رؤى قيمة وتعظيم إمكاناتهم الاستثمارية عند شراء منزل".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا