خاص

خاص - رسالة معايدة ومن ثم عتاب .!!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أبوغنام يخرق الجدار من جديد ويوجه رسالة الى العشيرة المعروفية في الاراضي المحتلة 

بعد أن أرسل رئيس ومؤسس اللقاء المعروفي الشيخ زياد ابوغنام رسالة معايدة ودعاء بمناسبة عيد النبي شعيب في ٢٥ نيسان .. قامت القناة الثالثة والعشرون بالتواصل من اجل استيضاح بعض النقاط ، هذا وعلم موقعنا انه جرى تواصل جديد بينه وبين سماحة شيخ عقل الطائفة في فلسطين المحتلة الشيخ موفق طريف وحصل خلاله عتاب .. فماذا كان !!

ولا يخفى على احد موقع بني معروف والشبكة التواصل الكبيرة الذي حققها الشيخ زياد ابوغنام مع أبناء العشيرة في مختلف البلاد العربية ودول الاغتراب وأصبح له مواقف عديدة كرست الوفاق وخطاب الحوار وليس اخرا الموقف

الصارم من راية التوحيد بأنها راية مقدسة لا ترفع مع إعلام اعداء العروبة والاسلام .. وهذا الموقف وغيره انتج كلمة شكر تاريخية قالها وليد بيك جنبلاط مؤخراً في لقاء أبناء الطائفة في فردان بحضور حشد كبير من الاعلامين

والصحافيين والشخصيات .. فلا يخفى على احد أهمية رسالة جنبلاط إلى ابوغنام ، وحسب ما علم موقعنا عبر اتصال هاتفي فإن ابوغنام طلب من سماحته موقف واضح وصريح بخصوص الحرب على غزة والابتعاد عن دعم الكيان الغاصب.. وقال :

قالها شيخنا الجليل المرحوم ابا محمد جواد ولي الدين .. نحن لا نريد العداء مع احد .. 

وتسأل ...

 هل تريدون ان يسجل التاريخ اننا كموحدين وقفنا مع الظالم ولم نهب لنصرة المظلوم ..!! ألم يقم سلطان باشا الاطرش بالثورة السورية الكبرى من اجل ضيف!! 

ألم ينتخي الأمير مجيد أرسلان وذهب على رأس مجموعة كبيرة لنصرة أهلنا في فلسطين ..  ألم يستشهد المعلم كمال جنبلاط لأجل ثبات موقفه من القضية .. ولم يتراجع عن دعمه وحبه لفلسطين .. أين نحن وسط هذا العالم العربي !!  

لما لا نسمع ولا نرى أي موقف او تضامن مع الاخوة الفلسطينين ولو من باب الإنسانية او العلاقات الاجتماعية او من باب وقف هذه الحرب او الدخول في وساطة .. حتى الجنود لم نشاهد اي عمل إنساني يقدمون عليه ..  

نتمنى منك يا صاحب السماحة ونحن نعلم كم انتم حريصين على وحدة الصف الداخلي و وحدة الموقف وكم لكم من باع طويل في المواقف والمبادرات ونحن نعلم كم تربطكم علاقة وثيقة بالقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ونحن

نرى كم مرة جرى تكريمكم واستقبالكم .. وانتم تكنون لهم كل الاحترام والتقدير ويدكم ممدودة للجميع ونحن على تواصل مع الكثير من الفلسطينين الذين يعبرون عن مدى حبهم واحترامهم وتقديرهم لكم يا صاحب السماحة ..  

لذا لا بد من أن تصدر بيان او موقف او توجيه رسالة للتأكيد مجددا على هذه العلاقة وعلى تقديركم لحق الشعب الفلسطيني بالعودة الى أرضه وإقامة دولته و وقف هذه الحرب القاتلة ..المدمرة .

ونحن نعلم انه سيكون لموقفكم الصدى الطيب لدى السلطات والشعب الفلسطيني المقاوم .. ولن نطلب منكم مبادرة او زيارة او اي فعل على الأرض لا سمح الله قد يشكل خطرا عليكم إنما المطلوب من الجنود والضباط والنواب

والوزراء أن يظهروا تعاطفهم وانسانيتهم وحكمتهم في التعاطي مع هذه القضية وان يرفع راسه اي مسؤول ويقول لأبناء العشيرة المعروفية.. الحمد لله لقد قمت بواجبي .. 

وتواصل موقعنا مع ابوغنام من اجل تأكيد ما ذكر أعلاه.. فقال ابو غنام :  نعم حدث تواصل ونحن باختصار شديد 

سماحة الشيخ موفق طريف رجل شجاع وحكيم ويهتم بشؤون الطائفة .. لكن لا يقبل ولا يتعاطى بشؤون السياسة .. 

ولكن من باب الإنصاف نحن تابعنا عن كثب في الآونة الأخيرة.. مواقفه ونشاطه : 

 فقد هدد عدة مرات الدولة هناك  وأخذ مواقف قوية ضدها .. وخاصة بموضوع الأراضي والبيوت التي كانت تنوي الدولة إزالتها..

 وشاهدنا عظمة وقوة موضوع نصرة أهلنا في السويداء .    

 وليس مؤخراً موضوع المرواح في الجولان.. وحركته وموقفه .. ايضا كان له حاسما شجاعا مقدام  .. وكاد يشعل حرباً.

 وهو حسب ما نرى يحاول سماحته تباعاً تثبيت دور الموحدين  وثقلهم وكلمتهم في الكيان لان في النهاية هم يعيشون في كنفها وهم اوفياء مخلصون لاي دولة يعيشون بها .. فلا ملاذ لهم في ظل وجود هذه الدولة القوية وهي بين قوسين  لا تقصر معهم في معظم المواقف والمراحل ... وتلبي دائماً مطالبهم .  

 ولكن نعم للأسف لا يوجد لديهم في فلسطين زعيم سياسي او حزب سياسي يقوم بدوره سياسيا .. ويرفع عن سماحته هذا العبئ.. ولعل هذا أمر جيد بالنسبة لهم اذا كل الامور العامة محصورة بصاحب السماحة وهو له الكلمة الفصل فالثقل الكبير كله على صاحب السماحة .. رغم وجود وزراء ونواب ورؤساء مجالس واعضاء كنيسة وغيرهم من المسؤوليات..

وأكد ابوغنام لموقعنا ختاماً: سنحاول دائما أبعاد عشيرتنا عن مسيرة الصهاينة والمشروع المقيت لفصلنا عن عالمنا العربي والإسلامي. .. ونكرر في كل مواقفنا التأكيد على عروبة فلسطين وعروبة الموحدين واننا سنبقى الاخوة والسند وحماة الثغور مهم اشتدت الصعاب... 

كل عام وانتم بالف خير وكل عام والموحدون إلى الله أقرب. وعلى الهامش وعم اذا كان اطلع ابوغنام على لقاء كليمنصوه مع حزب الله أجاب لقناة ٢٣ : 

وليد بيك خبير جدا بما يقوم به .. ونحن لا دخل لنا بالأمور السياسية في لبنان او خارجه .. وكل اهتمامتنا تصب بمصلحة الوطن اولا وحماية الناس والتعاون والتضامن فيما بيننا وتكريس الروابط الاجتماعية ونتمنى دائما أن يبقى الحوار والتواصل عنوان للجميع لكي نعبر هذه المرحلة الخطرة ونجنب لبنان حربا كارثية ...

"الشيخ زياد بوغنام هو رئيس ومؤسس اللقاء المعروفي في لبنان وهناك أيضا اللقاء_المعروفي الأردني واللقاء المعروفي الجولان."

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا