المجتمع

صحافية لبنانية تهزم "السرطان".. هكذا قاومت وهكذا انتصرت!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رغم كلّ الأزمات الضاغطة، شاءت الصحافيّة اللبنانية الزميلة زكيّة النّكَت أن تُواجه مرض السرطان بقوّة وعزيمة، متخطّية كل العقبات التي كانت تعترضُ طريقها.

 

 
حقاً، كانت معركةُ زكية "ذكية" جداً ضدّ "الخبيث"، فتمكّنت من إلحاقهِ بهزيمةٍ شديدة بقوّة إيمانها وصلاتِها ودعمِ أحبّائها. أمّا الأمر الأهم فكان في مسار العلاج الذي تم اتخاذه رغم شدّة المرض وسرعةِ انتشاره.. وحتماً، كان الدربُ صعباً، لكن "الزكيّة" كانت أكثر صلابةً وأسرعَ من انتشار الورم، وأكثر قوّة من أي شيء يُمكن أن يُتعبها.


 

 
 
في إطلالة تلفزيونيةٍ لها بمناسبة شهر "أكتوبر الوردي"، شاءت النّكت أن توجّه الرسالة تلو الرسالة لكلّ سيدة يمكن أن تواجهَ مرض "سرطان الثدي".. ومن دونِ أي مُنازع، من يستمع إلى كلام "الزكيّة" سيأخذ الأملَ الكبير، وسيعلم حقّ المعرفة أنّ ما من شيء مُستحيل.

 
في حديثها، كشفت النكت أنه بعد 21 عاماً على الزواج، قرّرت الانفصال بحريّة.. وبعد تاريخ تحقيق مُرادِها بالطلاق، تمّ إبلاغها أنها مُصابة بسرطان الثدي، وتقول: "كنتُ مصابة بأشدّ نوع، حتى إنه كان من الأنواع التي تنتشرُ بسرعة والعلاج المرتبط به ما زال يخضع للتجارب".
 
ولفتت النكت إلى أنه "قبل 11 شهراً من علمِها بالإصابة، خضعت لصورةٍ خاصة بسرطان الثدي، لكنه لم تكُن مصابة بأي ورم"، وتقول: "هنا كانت المفارقة، ولهذا تكمن الرسالة الأساس في التالي: أدعو كلّ سيدة لعدم تأجيلِ إجراء صورة الثدي.. يجب عليها أن تُجري كل شهرين".


 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا