الصحافة

باسيل سيتكلم ويرد على على توقيته...

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تداعيات الجلسة الأخيرة لانتخاب رئيس للجمهورية في 14 يونيو 2023 لاتزال ترخي بثقلها على حزب «التيار الوطني الحر».

فبعد إسقاط عضوية نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب والنائب ألان عون من «التيار» وفصلهما تاليا من الحزب، أعلن النائب سيمون أبي رميا الأسبوع الماضي انسحابه من الكادر التنظيمي لـ«التيار» وخروجه تاليا من الحزب.

ويعقد النائب ابراهيم كنعان الحادية عشرة قبل ظهر الأربعاء مؤتمرا صحافيا في مكتبه بالجديدة (المتن الشمالي) للإعلان عن مبادرة من قبله للم الشمل، من دون استبعاد خروجه لاحقا من الحزب، بعد استنفاد ما يلزم من اتصالات وتحركات تبرر خروجه أمام قاعدته الناخبة في دائرة المتن الشمالي.

وعلمت «الأنباء» انه عشية المؤتمر، تم إسقاط عضوية عدد من أعضاء المجلس السياسي لـ«التيار» بينهم النائب كنعان، استنادا إلى مادة داخلية في نظام الحزب تتعلق بإسقاط عضوية من يتغيب ثلاث مرات عن اجتماعات المجلس السياسي.

وأكدت الهيئة السياسية في بيان صادر عنها الثلاثاء 13 اغسطس الجاري «أن الالتزام الحزبي بنظام التيار هو أساس الانتماء وبالتالي لا حاجة لوساطات أو مبادرات من خارج الانتظام العام، وأن المقبول فقط هو الالتزام بسياسة التيار وبالنظام الداخلي وأصول العمل من ضمنه».

ونوهت «بما أظهره التيار لجهة تماسك القاعدة التيارية وتضامنها في مواجهة مؤامرة ضرب التيار من الداخل خدمة لأهداف لم تعد خافية على أحد، كما تشيد بتماسك التياريين ووعيهم لمخاطر ما يجري».

وفي معلومات متوافرة، ان رئيس «التيار» النائب جبران باسيل سيتكلم ويرد على تصرفات النواب الذين أسقطت عضويتهم او الذين انسحبوا «في الوقت المناسب وعلى توقيته»، بحسب مصدر فاعل في «التيار».

وتساءل المصدر «عن توقيت هذه التصرفات، ومحاولة البعض وخصوصا النائب ألان عون تأسيس كتلة نيابية رديفة داخل التيار، وضربه من الداخل في وقت سجل فيه التيار وقفة كبرى رافضا فرض مرشح الثنائي (أمل وحزب الله) رئيس تيار المردة الوزير السابق سيلمان فرنجية».

ورفض المصدر ذاته توجيه اتهام إلى جهة خارجية بالعمل على «شق التيار» وقال: «ربما هي جهات عدة وليست خارجية بالضرورة، وفي كل الأحوال التيار صامد وثابت على مبادئه».

وفي المقابل، اقر المصدر بأن النائبين أبي رميا وكنعان التزما بقرار «التيار» التصويت للوزير السابق جهاد أزعور في جلسة 14 يونيو 2023، في حين لم يلتزم كل من بو صعب وعون.

ناجي شربل - الانباء

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا