محليات

فرنسا تتحرك لوقف "تهور معراب"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشفت مصادر دبلوماسية أن فرنسا تحركت بشكل جدي لوقف ما وصفته بـ"تهور معراب"، بعد دعوة رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، لعقد مؤتمر وطني تحت عنوان "دفاعاً عن لبنان".

وجاء هذا التحرك بناءً على تقييم فرنسي بأن الخطر الذي يواجه لبنان والمسيحيين حالياً هو خطر وجودي، خاصة في ظل المخططات الإسرائيلية المستمرة ضد لبنان وغياب أي رادع لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأشارت المصادر إلى أن فرنسا رأت أن التصدي لهذا الظرف الدقيق لا يمكن أن يتم بمقاربات ضيقة أو عبر حسابات سياسية حزبية، كما حاول جعجع أن يفعل، بل يستدعي الموقف التعامل بحكمة لتجنب تفاقم الأوضاع الداخلية. لهذا السبب، تواصلت فرنسا مع شخصيات وأحزاب كانت تعتزم المشاركة في المؤتمر، بهدف كبح هذا التوجه وتجنب تصعيد الصراع السياسي الداخلي".

في سياق متصل، أفادت مصادر كنسية بأن المطلوب من الجميع، وخاصة القوى المسيحية، هو الابتعاد عن تأجيج التوترات في الشارع، وحذرت من أن مثل هذه المؤتمرات والاجتماعات قد تؤدي إلى زيادة الكراهية بين اللبنانيين، مما قد يتسبب في توترات خطيرة بين اللاجئين والبيئات المضيفة لهم.

وأكدت المصادر أن الوضع الراهن يتطلب ضبط الخطاب السياسي والابتعاد عن استغلال الأوضاع، لضمان تجاوز هذه المرحلة الحساسة بأقل الخسائر الممكنة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا