محليات

"وزير يرضخ للضغوطات... وتحذير جدي: لا مجال للمساومة!"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طالبت رابطة معلمي التعليم الأساسي وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال بإعادة النظر في موعد انطلاق العام الدراسي الرسمي، بالإضافة إلى إقرار بدل إنتاجية بقيمة 600 دولار اعتبارًا من هذا الشهر.

في هذا السياق، أكد رئيس الرابطة، حسين جواد، أن "الرابطة منذ البداية غير مقتنعة بأن العام الدراسي سيكون سليمًا بأي طريقة كانت في ظل الحرب القائمة".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت"، قال جواد: "كان من الأجدر بالوزير تعليق العام الدراسي لمدة شهر أو شهرين، خاصة أن أكثر من نصف سكان لبنان مهجرون".

وأشار إلى أنه "في أحداث 1975 و1976، قامت وزارة التربية بجمع سنتين دراسيتين في سنة واحدة"، متسائلًا: "لماذا هذا الحل مرفوض الآن؟".

وأوضح أن "الوزير لم يأخذ بعين الاعتبار الأمر بسبب ضغوط المدارس الخاصة، التي تسعى لتحصيل الأقساط، وهذا حقها، لكن من وجهة نظرنا أصبح هناك تقسيم في التعليم. منذ عام 1975، كنا نرفض تقسيم لبنان، أما اليوم فقد أتى من يقسم لبنان تربويًا".

وأشار إلى أن "أربع محافظات من أصل ستة، وهي الجنوب، النبطية، البقاع، والضاحية الجنوبية، خارج نطاق الخدمة وفق التوزيع التربوي".

وفيما يتعلق ببدل الإنتاجية، أكد جواد أنه "بما أن الوزير قرر بدء العام الدراسي الرسمي في 4 تشرين الثاني، بغض النظر عن اقتناعنا أو عدمه، فعليه أن يصدر تعميمًا واضحًا ومفصلًا بشأن بدل الإنتاجية الذي سيصرف للمعلمين".

ورأى أنه لا يمكن التحجج بالظروف وإن كان الأستاذ مغلوباً على أمره بسبب الحرب فذلك لا يعني أن يقبل باستغلاله بموضوع الانتاجية.

وشدد جواد على أن "الرابطة تطالب ببدل إنتاجية يصل الى 600 دولار، ولا مجال للمساومة في هذا الأمر. وفي حال لم يصدر الوزير أي تعميم بهذا الشأن، فلا أعتقد أن العام الدراسي سينطلق".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا