محليات

"قاليباف حرّ في ما يقوله... وبري تم تفويضه من الحزب منذ 2006 "

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استدعى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي القائم بأعمال السفارة الإيرانية للاستفسار عن تصريحات رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، التي أبدى فيها استعداد إيران للتفاوض مع فرنسا حول القرار 1701، ويعتبر هذا الاستدعاء خطوة ديبلوماسية رسمية متقدمة وجريئة من قبل الدولة، حيث تمثل تلك التصريحات تدخلاً واضحاً في الشؤون الداخلية اللبنانية.

أوساط بري تقول: "حزب الله فوّضنا، والرئيس بري من أسس للقرار".

من جهة أخرى، قال عضو كتلة التنمية والتحرير، النائب قاسم هاشم لــ"الجمهورية"، أن "الرئيس بري هو مفوّض أساساً من حزب الله، وليس الأمر بجديد، فمنذ 2006 تمّ تفويض الرئيس بري، وما قاله في هذا السياق هو الكلام الأوضح في هذا الموضوع، إنّ هذا التفويض ليس بجديد إنما لتأكيد المؤكّد".

أمّا بالنسبة إلى قاليباف، أشار هاشم إلى أنه "حرّ في ما يقوله"، مضيفاً: "علماً أنّ مصدراً في مجلس الشورى الإيراني نفى الكلام الصادر عن قاليباف عن القرار 1701، إنما حتى لو كان الكلام الذي قاله صحيحاً فهو لا يؤثر على موقف الرئيس بري أبداً، لأنّ الرئيس بري هو أب القرار 1701 وأمه، وهو من أسّس له بتفويض كامل من حزب الله وما صدر عن حزب الله أخيراً هو تأكيد المؤكّد".

وتابع، "يبقى من المهمّ متابعة التطوّرات المستقبلية لمعرفة ما إذا كان ما حصل مؤشراً إلى بداية لمرحلة جديدة من العلاقة بين لبنان وإيران، بعدما تمّ إبلاغ لبنان بأنّ العين الدولية عليه لمواكبة مواقفه".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا