عربي ودولي

عواقب الحرب مستمرة... استنزاف كبير للدبابات الإسرائيلية في غزة ولبنان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت صحيفة إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي قرر لأول مرة التعاقد مع شركات خاصة لإصلاح الآليات المتضررة والمدمرة.

وأوضحت التقارير أن وزارة الأمن (الدفاع) ستطرح من خلال إدارة المشتريات مناقصة هي الأولى من نوعها، تستهدف شركات خاصة لإعادة تأهيل دبابات ميركافا ومركبات "تايغر" و"إيتان" المدرعة وغيرها، وذلك في الأشهر المقبلة.

وفقاً للصحيفة، فإن مركز إعادة التأهيل والصيانة التابع للجيش يعاني من ضغط كبير، ولا يستطيع التعامل مع الكم الهائل من الدبابات والمدرعات وناقلات الجند المعطوبة التي تحتاج إلى إصلاحات. وعلى الرغم من عدم الإفصاح عن أعداد الآليات المعطوبة، أشارت التقارير إلى أن الحرب المستمرة منذ السابع من تشرين الأول 2023 أدت إلى استنزاف كبير للمركبات القتالية المدرعة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن عملية إعادة التأهيل قد تستغرق عدة سنوات، مما دفع الجيش ووزارة الأمن إلى استنتاج أن نطاق المهمة يتطلب لأول مرة الاستعانة بأطراف خارجية.

كما أضافت الصحيفة، أن هذا التوجه يأتي جزئياً بسبب الصعوبات في الحصول على الأسلحة والمعدات من الخارج، حيث تفرض بعض الدول قيوداً على تصدير مكونات معينة إلى إسرائيل.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي يستمر فيه الاستهداف المتبادل بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب على غزة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا