محليات

هجوم على التيار: وقفوا طق حنك.. البلد على فوهة بركان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا عضو كتلة الجمهورية القوية النائب زياد حواط الى محاكمة النواب الذين حولوا جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى "تسلية" من خلال التصويت اما للورقة البيضاء أو لاسماء تعتبر سياسيا "مزحة" في حين أنهم من المؤتمنين على الدستور وواجب عليهم انتخاب رئيس جديد للبلاد.
حواط وفي حديث لبرنامج "30 دقيقة" عبر موقع ليبانون فايلز دعا ردا على سؤال حول دعوة الرئيس نبيه بري الى حوار لانتخاب رئيس للجمهورية، النواب الى الاعتراف بأنهم "قاصرين" ولا يستطيعون انتخاب رئيس، لافتا الى أن ترشيح ميشال معوض من قبل التكتل يأتي انطلاقا من التزامه بخارطة الطريق التي وضعتها القوات اللبنانية والخيارات السيادية والاصلاحية، ولكن أضاف حواط، ان حصل أمر كبير وبالتفاهم مع معوض فالابواب مفتوحة لخيارات أخرى لتبني مرشح يحمل العناوين التي التزمنا بها لاسيما وأن البلد لا يمكنه الاستمرار بلعبة تدوير الزوايا، مشيرا الى أن الموضوع الاساس هو ملف السلاح خارج شرعية الدولة والذي أوصل البلاد الى الانهيار على المستويات كافة.
ورأى حواط أن لا مجال لوضع لبنان على السكة الصحيحة وانقاذه وعودة علاقاته مع الدول العربية والخارج الا بالبحث جديا في ملف السلاح لأن قيام الدولة لا يمكن ان يكون في ظل وجوده.
وفي مقاربة لعلاقة حزب الله مع التيار الوطني الحر أوضح الحواط أن المعادلة بين الحزبين قائمة على أساس تأمين غطاء التيار لسلاح الحزب مقابل تغطية ملفات الفساد داخل مؤسسات الدولة والتي يقوم بها التيار الوطني الحر، وبالتالي فان التحالف بين الطرفين هو كناية عن مجموعة مصالح. ولفت الحواط الى أن ما يجري اليوم بين الحزب والتيار يأتي في اطار الضغط من قبل الوطني الحر على الحزب لاعادة تسليمه السلطة.

وعن انعقاد جلسة مجلس الوزراء والمواقف المعترضة عليها من قبل التيار الوطني الحر، دعا الحواط التيار الى التوقف عن التسلية و "طق الحنك" وانتخاب رئيس جديد للجمهورية والمشاركة الفعلية في جلسات الانتخاب في ساحة النجمة في حال كان حريصا على عدم تغييب الرئيس عن الجلسات وتوقيعه على المراسيم الحكومية، أما ما نشاهده اليوم من قبل التيار فهو نوع من المساومة مع الحزب لاعادة نظام المحاصصة وعلى الشعب اللبناني محاسبتهم لأنهم يرتكبون جريمة بحقهم.
حواط حذر من المرحلة المقبلة ف"البلد على فوهة بركان" يقول نائب جبيل، لافتا الى أن الاطراف الأُخرى غير جدية بمقاربة الملفات.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا