محليات

مقدمات نشرات الاخبار المسائية

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مقدمات نشرات الاخبار المسائية يوم الاربعاء 06/07/2022 

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون لبنان 

على رغم تهيؤ البلاد للدخول في عطلة عيد الاضحى المبارك في الساعات المعدودة المقبلة إلا أن جملة استحقاقات تفرض المناسبة التحرك بشأنها بما يتناسب مع مراعاة الحد الأدنى من مشاعر اللبنانيين المضحين قبل الأضحى وبعده.

أول الاستحقاقات عملية تشكيل الحكومة الواجب تأليفها اليوم قبل الغد ويرتقب لقاء في الساعات المقبلة بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف في بعبدا لمتابعة البحث في التشكيلة الحكومية في ضوء ضغط الخارج للالتزام بالاستحقاقات الدستورية المقبلة كل في موعده.

ثانيها الكهرباء التي صار إسمها في لبنان (العتمة) فقد أعلنت كهرباء لبنان اليوم عن إطفاء معملي الزهراني ودير عمار كليا ليسارع وزير الطاقة الى إلقاء اللوم على مصرف لبنان ووزارة المال علما ان الوزير كان وعد اللبنانيين بزيادة التغذية 4 ساعات بفضل الغاز المصري الموعود فإذا بالنتيجة صفر تغذية وبالحديث عن الغاز هي السلطة نفسها المؤتمنة على التفاوض على الغاز اللبناني في البحر وعمليات استخراجه والخوف كل الخوف أن تكون نتيجة الغاز (صفرية) كنتيجة الكهرباء.   

أما ثالث الاستحقاقات الوضع المعيشي الذي تظهر عشية العيد مدى قساوته على المواطنين والتي زادت من قساوته فرض رسوم جائرة في قطاع الاتصالات أودعت ملفاتها القضاء المختص عله يسترجع حقوق الناس.

ورابعها وعد اللواء عباس ابراهيم بحل قريب لمشكلة جوازات السفر التي فاضت معها كأس معاناة اللبنانيين في الآونة الأخيرة.

=======

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ان بي ان 

إنتصف الإسبوع وحتى الساعة لم يعقد اي إجتماع أو يعلن عن موعد محدد للقاء ثالث على نية تشكيل الحكومة بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف وفيما المراوحة باتت سمة المشهد الحكومي على خط التشكيل فإن خطوط الكهرباء تم إطفاؤها عند الساعة الخامسة من عصر اليوم إثر إعلان الشركة المشغلة لمعملي دير عمار والزهراني الحراريين التوقف عن العمل بسبب عدم تقاضيها مستحقاتها بالعملة الصعبة (FRESH DOLLAR) وفق قرار سابق لمجلس الوزراء بهذا الشأن مما سيفرض الدخول بانقطاع عام وشامل على كافة الأراضي اللبنانية أي عمليا توقف التغذية عن كافة المرافق الحيوية الأساسية من مطار مرفأ مضخات مياه وغيرها.

وبالمقابل أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني من جهوزية معاملها بالتزويد بتسعين ميغاوات للمرافق الحيوية طيلة فترة توقف المعامل الحرارية عن العمل.

قضائيا مثلت القاضية غادة عون أمام القاضي جمال الحجار وأدلت بإفادتها حول ما هو منسوب إليها من خرق موجب التحفظ وممارسة الضغط على أحد القضاة الذين ينظرون في الدعوى المقامة ضدها في محكمة الإستئناف وبناء على الإفادة سيحيل الحجار تقريره على المجلس التأديبي الذي يعود إليه إجراء المحاكمة.

ابعد من تفاصيل لبنان نجح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس حركة حماس إسماعيل هنية في لقاء وصف بالتاريخي بعد فتور دام سنوات.
فهل سينجح تبون ايضا في لم الشمل العربي ويعيد سوريا إلى مقعدها تحت قبة القمة العربية المزمع عقدها في الجزائر مطلع تشرين الثاني المقبل؟.

=======

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون ام تي في 

أبشروا أيها اللبنانيون: إنها العتمة الشاملة. فالمبالغ المحددة بالعملة الصعبة لمشغل معملي الزهراني وديرعمار لم تصرف، ما أدى إلى توقفه عن العمل. هكذا دخلت البلاد في انقطاع عام وشامل على كل الأراضي اللبنانية، ما سيؤدي إلى انقطاع التغذية عن كل المرافق الحيوية الأساسية في البلد كالمطار والمرفأ وكل المرافق والإدارات. ولم الإستغراب؟

 ففي جهنم التي وعدنا بها لا ضوء، بل عتمة تشبه العتمة اللبنانية في زمن السياسيين الفاشلين والمسؤولين العاجزين. وكما في الكهرباء كذلك في السياسة. إذ إن التأليف الحكومي دخل في نفق مظلم، ولا أمل على ما يبدو للخروج منه قريبا

. حتى الزيارة التي قال رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي إنه سيقوم بها إلى بعبدا لا تزال معلقة، ولا يبدو في الأفق ما يشير إلى أنها ستحصل قريبا، في ظل السجال الإعلامي المستمر والمستعر بين التيار الوطني الحر وفريق رئيس  الحكومة المكلف 

في ملف الترسيم الامور تعود الى مسارها الطبيعي بعد "همروجة" المسيرات الثلاث. حزب الله تلقى نصائح وتحذيرات بأن لا يخربط المفاوضات التي يرعاها الاميركيون للتوصل الى اتفاق على الترسيم البحري بين لبنان واسرائيل. حتى فرنسا التي تساير الحزب في مواضيع كثيرة جاء موقفها واضحا على لسان رئيسها. 

فايمانويل ماكرون دعا بوضوح الى تجنب اي عمل من شأنه ان يهدد العملية الجارية بين لبنان واسرائيل بشأن قضية الغاز. اذا، في المبدأ صفحة المسيرات طويت مبدئيا، و الوساطة التي يتولاها اموس هوكستين تلقت جرعة انعاش جديدة. وبينما الوضع في لبنان على ترديه سياسيا وحياتيا وكهربائيا. 

لبنان الحياة والامل يرفض ان يستسلم، والسياح والمغتربون الى ازدياد يوما بعد يوم، والدليل الابرز: حركة المطار. هكذا  اصبحنا  امام المعادلة الاتية: دولة لا يريد لها حكامها ان تعيش ، ووطن يرفض أبناؤه ان يموت!

=======

* مقدمة نشرة اخبار تلفزيون المنار 

كل محاولات الدعم باءت بالفشل، وسقطت اسهم شركة إنيرجيان التي تعمل على استخراج الغاز من حقل كاريش بفعل مسيرات حزب الله .. هذا ما نقله موقع غلوبز الاقتصادي الصهيوني، فمن يريد ان ينقل الفشل الصهيوني الى الميدان اللبناني؟ ومن يريد ان يسقط انجاز المسيرات خدمة للصهاينة والاميركيين وانظمة التطبيع المنتظمة في صفوف الخيبة؟

البلد المشرق بعناصر قوته، أطفأه ضعفاء الوطنية اليوم، وسقطت التغذية الكهربائية بالكامل وبات لبنان غارقا في عتمتين: أولاهما عتمة سياسية سببت العتمة الكهربائية..

عند الحاكم بامر المال وضعت كهرباء لبنان القضية، وفي بيان لها قالت ان الشركة المتعهدة تشغيل معملي الزهراني ودير عمار أفادت كهرباء لبنان عن توقفها عن القيام بأعمالها، وذلك بسبب عدم تقاضيها مستحقاتها بالعملة الصعبة ما سيؤدي إلى توقف معمل الزهراني، وهو المعمل الحراري الوحيد حاليا في انتاج الكهرباء.

فمن انتج هذه الازمة على ابواب عيد الاضحى المبارك؟ وهل يظن المطفئون للكهرباء ولكل امل لبناني

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا