محليات

بعد حديثه عن "تكليف إلهي"... قيادي قوّاتي يرد على نصرالله!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال النائب السابق ايلي كيروز، اليوم الثلاثاء: "استمعت الى كلام الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرلله في ذكرى عاشوراء، والذي ادّعى فيه أنه يتّخذ المواقف بتكليف من الله، فزادت قناعتي بأن التناقض مع حزب الله يتناول كل المفاهيم السياسية والعقائدية من دون استثناء".

وأضاف، "ولقد رأيت أن أحسن ردّ هو استعادة نصّ للأب ميشال حايك يشرح فيه مفهومه لله وللعلاقة بين الله والناس وللعلاقة بين الناس تحت كل سماء".

وتابع كيروز، "عبثاً يقاتل الناس في المشرق باسم الله أو باسم الآلهة وفي سبيلها، فيستميتون في الاقتتال الإفنائي، من أجل أن تبقى تلك الآلهة آلهة، أكانت أرواحاً في السماوات، أم كانت بشراً أَلّهوا ذواتهم وذراريهم وأيديولوجياتهم ونُظُمُ حكمِهم".

وأردف، "يتوجب نقل هذا الصراع الأخرق، الى ميدانه الصحيح، بتحويل القتال في سبيل الله، إلى نضال في سبيل الإنسان. فالإله الحقّ، هو كالأب الرحوم الحنون، الذي يسهر، يتعب، يجوع، يعطش ويتألم بل يضحّي، يبذل ذاته ويستشهد في سبيل أبنائه وأحبائه".

وخم كيروز بالقول، "علامات أنسنة هذا التحوّل في نوعية النضال وفي غايته، هي التعامل بين الناس، تحت كل سماء، بأخلاقية الحرية وبأدوات السلام".​

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا