محليات

تقرير إسرائيلي يكشُف عن ما قام به حزب الله على الحدود!

Please Try Again

ads




ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الإثنين, أن "حزب الله أقام ما لا يقل عن 20 موقع مراقبة وحراسة خلال العام الماضي على طول حدود إسرائيل مع لبنان". علمًا أنه "وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، يُحظر على حزب الله العمل بالقرب من السياج الحدودي".

وتابعت, "يبدو أن حزب الله تبنّى المشروع في نفس الوقت الذي بدأت فيه إسرائيل ببناء سياج محصن على طول 140 كيلومترا (87 ميلا) من الحدود المشتركة".

وذكرت, أنّ "طول كل برج يبلغ 18 مترًا (59 قدمًا) ، وتم إنشاؤه بالتوازي مع السياج المحيطي المحصن الذي لم يكتمل بناؤه بعد من قبل الجيش الإسرائيلي".

وقال أوري إلياهو، أحد سكان الجليل الأعلى قرب الحدود اللبنانية: "قبل أيام قليلة رأينا شاحنة كبيرة تضع الشرفة فوق المبنى (برج المراقبة)، والعمال يربطونها ويستخدمونها كموقع للمراقبة".

وأضاف, "لا يقلقني ذلك، لأنني أعلم أن إسرائيل تردعهم. إنهم يقيمون الأبراج كرد بائس على الأسوار القوية التي نصبتها إسرائيل أمامهم".

وشدّد على أن "حزب الله يعرف جيداً أنه إذا تجرأوا على إلحاق الضرر بنا، فسوف يمحو الجيش الإسرائيلي كل بنيتهم ​​التحتية. وبينما سيكونون قادرين على إطلاق النار علينا من البؤر الإستيطانية، فإنهم يعرفون أن ذلك سيكون له عواقب وخيمة".

ولفتت صحيفة "يديعوت أحرونوت", أن "الجيش الإسرائيلي يراقب عن كثب نشاط حزب الله على طول الحدود، ووُعد السكان الإسرائيليون الذين يعيشون بالقرب من السياج الحدودي بأن المواقع الإستيطانية سيتم هدمها إذا بدأت الحركة المدعومة من إيران في تصعيد عسكري". ads




Please Try Again