الصحافة

باسيل راجع!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كتب عماد موسى في نداء الوطن :

الزمان: 1 تشرين الثاني 2022

المكان: بيت الشعب

أرتال من الباصات تنقل مناصري الرئيس السابق للجمهورية اللبنانية إلى بيت الشعب. قوافل من الأورنجيين اختارت الحج إلى بعبدا سيراً على الأقدام، ومنهم وفد سد شبروح الذي رأسته النائبة ندى البستاني، ووفد زغرتا برئاسة القطب العوني بيار رفّول، وهو بحسب ويكيبيديا "من أهم الشخصيات التي حققت شهرة كبيرة في الوطن العربي" وقد حمله مريدوه، بالتناوب، على الأكتاف من مفرق كفرحزير حتى باحة القصر. ومن عاليه نزل القيصر على حصانه وخلفه قضاء عاليه، بأطفاله ونسائه وشيوخه وشبابه وشيبه.

ومن اللقلوق، إنطلقت كتائب الحرس القديم، في قافلة تقدمتها فصيلة الإنتحاريين، تبعتها فصائل الفدائيين، ثم فصائل الإنضباط، ثم فصائل الدبكة والرقص، ثم سار مصابو الحرب. ثم حمَلة جرار الذهب والمصاغ والأحجار الكريمة.

كل الطرقات المؤدية إلى قصر الشعب اصطبغت باللون الأرجواني. الإحتفالات بدأت في وقت مبكر من صباح الجمهورية الرابعة. "رح نبقى هون"، "عونك جايي من الله" "وحدك على وعدك"، "نزل التيار عالأرض" و"يا ثوار الأرض" مع عرض فيديوات على شاشات عملاقة بصوت الجنرال وولي عهده بثت القشعريرة في أبدان الحشد المليوني كـ "تستطيعون سحقي ولا تستطيعون أخد توقيعي"، "سلمونا البلد على العتمة وانشالله نسلّمه على الطاقة الشمسية"، "نحن الجيل الذي حرر لبنان"، "أنتم أوطى من بطن السقّاية"، "كهربا بدنا نجيب، سدود بدنا نعمر" وجملة إيه جملة لأ، يصدح الجنرال بصوته الأوبرالي "يا شعب لبنان العظيم" فيتردد الصدى على شاطئ لارنكا. إلى ما سبق عُرضت شهادات تاريخية من سعيد عقل وسهى قيقانو، والشيخ عفيف الصندقلي وإم شريف وأبو عرب.

الجميع في انتظارإطلالة الجنرال عون. كل محطات التلفزة العالمية تستعد للحدث. سيكون الخطاب الأول للجنرال بعد انتهاء الولاية الدستورية وعجز مجلس النواب عن انتخاب خلف له.

العاشرة تماماً أطل ولي العهد من شرفة القصر رافعاً شارة النصر وإلى جانبه نائبته مي خريش ومنسق الإحتفال غسّان عطالله، وأعضاء مجلس قيادة الثورة. استُقبل بعاصفة من الأهازيج بلغت أقصاها حين أطلقت الحناجر في لحظة توهّج ذهني "صهيوني صهيوني سمير جعجع صهيوني".

تنحنح جبران وبدأ خطابه البليغ:

وبتسألوني...

ويتابع الجمهور الطربي : عنّك يا نور عيوني معقول أكون أحبك أكتر من نفسي ليه...

بتسألوني ليه أنا مش الجنرال واقف معكن. الجنرال ما قادر يوقف بهاللحظة عندو إلتهاب بالحنجرة. فكلفني قلكم ما حدا يفكر يورت الجبل إلا شيخ الجبل. ما حدا بيقدر يسرق من الرئاسة لا حكومة فاقدة الشرعية ولا أي قوة بالعالم. ومستعدين ندافع عن القصر بسكاكين المطبخ...

بعد أشهر على الخطاب الحدث، كتب ناشطون على جدران بيروت: باسيل راجع.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا