محليات

هاشم: الحوار ضرورة... واللبنانيون يعوّلون على دور بري!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا


أكّد النائب قاسم هاشم, انّ "رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يدعُ الى الحوار، بل انه كان واضحاً في دعوته حين قال أنه اذا وصلنا الى نهاية ولاية الرئيس ميشال عون ولم يتم انتخاب رئيس لن يقف مكتوفاً وسيكون لديه كلام آخر ومواقف اخرى، ومنها تكثيف الاتصالات والمشاورات لبلورة صيغة ما حول حوار ما!".

أما بالنسبة الى إحتمال مقاطعة "التيار الوطني الحر" بحجّة انّ الرئيس بري لم يتجاوب مع دعوة عون السابقة الى الحوار، فقد أوضَح هاشم في حديث لـ "الجمهورية", أنه "لا يمكن أبداً مقارنة اليوم بالامس، وتحديداً حين دعا الرئيس عون الى طاولة حوار كانت حينها الظروف مختلفة".

ولفت الى ان "ما يشهده لبنان اليوم من ظروف استثنائية هي مختلفة تماماً خصوصاً في المستويات المعيشية والاقتصادية، الأمر الذي يستوجِب التعاطي بإيجابية وبأسلوب مختلف وبروحية انفتاحية على نقاش يُخرجنا من الازمة السياسية، خصوصا اذا بقيت حكومة تصريف الاعمال وما يرافقها من جدل حول دستوريتها وعدم صلاحيتها".

وأشار إلى أن "الحوار يكون في هذه الحالة ضرورة، واللبنانيون يعوّلون دائماً على دور بري الانقاذي في مثل هذه الظروف الدقيقة", إلا ان هاشم لَمّح في المقابل الى "تَرقّب اللحظات الاخيرة التي نعوّل عليها لتأليف الحكومة لأنّ لبنان بلد المفاجآت".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا