محليات

إسرائيل.. تفاصيل اتصال نبّه من ضربة بنيامينا دون جدوى

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعدما انشغلت الأوساط الإسرائيلية خلال الساعات القليلة الماضية، بهجوم حزب الله بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية إسرائيلية متسببا بوقوع قتلى وجرحى، أثار هذا الهجوم كثيراً من التساؤلات بشأن فعالية منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية خصوصا القبة الحديدية.

"إسرائيلية ناشدت: مسيرة تحلق فوقنا"

فقد كشفت مواطنة إسرائيلية تدعى فيكي كادوش، أنها رصدت الطائرة بدون طيار، مؤكدة أنها اتصلت بالسلطات المختصة محذّرة من الأمر.

وشددت على أن ما جرى أمر محبط للغاية، لأنه قبل 10 دقائق من الضربة، وصل اتصالها التحذيري لكن دون جدوى.

كما أضافت، الاثنين، لمحطة إذاعة "غالي تساهل" التي يديرها الجيش الإسرائيلي، مؤكدة أنها وعائلتها رصدت مسيرة تحلق على ارتفاع منخفض للغاية فوق منزلها مباشرة.

وتابعت: "سمعنا الصوت الذي كانت تصدره ولاحظنا على الفور أن هناك شيئًا غريبًا بشأنها".

تعليقا على ذلك، اعتبر الخبير في الطائرات بدون طيار، المدير التنفيذي لمعهد كورنيل بروكس للسياسة التقنية، جيمس باتون روجرز، أن تلك الحادثة تعكس "إهمالًا واسع النطاق للدفاع الجوي لأكثر من جيل"، وفقا لصحيفة "تليغراف" البريطانية.

كما تابع أن حزب الله يطير بطائرات دون طيار ببطء ويقللون من الأجهزة الإلكترونية لتجنب رصد الرادار وفرصة الكشف، ويستخدمون بشكل متزايد مواد مثل ألياف الكربون التي يصعب اكتشافها.

مقتل 4 وإصابة 67 آخرين

وكان حزب الله قد نشر صورا لعملية استهداف مجموعة من قوات لواء جولاني، مساء الأحد الماضي، خلال وجودها في صالة الطعام بقاعدة تدريب قرب بنيامينا جنوبي مدينة حيفا.

وأظهر الفيديو رصد الحزب بواسطة الخريطة التفاعلية قاعدة رفغيم التي قال إنها المقر الرئيسي لتدريب لواء جولاني، وإنها تبعد عن الحدود بـ66 كيلومترا.

وتضمن الفيديو صورا تداولها الإسرائيليون لجنود يهرعون إلى الشارع ويحاولون الاحتماء من الهجمات بينما عشرات سيارات الإسعاف تحتشد في طريقها إلى موقع الضربة.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 4 من جنوده بالهجوم، فضلا عن إصابة 67 آخرين.

كذلك أكد فتح تحقيق بالأمر.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا