محليات

معلومة "خطيرة": الموساد يرسل لبنانيين عملاء إلى الإمارات لتدريبهم في أحد الفنادق!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى مدير مركز سونار الإعلامي حسين مرتضى، أن "الإسرائيلي لديه مشكلة ببنك الأهداف بسبب عدم تحليق المسيرات فوق لبنان، ويعتبر أن هناك فرصة للتجنيد لأن المجال مفتوح وهناك أزمة اقتصادية والشباب لديهم حاجة مالية ويقوم بذلك عبر وسائل التواصل الإجتماعي".

وشرح مرتضى : "الأجهزة الأمنية تعمل وهناك تعاون وتنسيق بينها وبين أمن المقاومة، المشغلين في الخارج إعتمدوا على الحوالات المالية لبعض الأشخاص، وتبين أن من هؤلاء الأشخاص من يعرف وهناك من تم إعتقالهم دون معرفتهم أنهم يزودون الإسرائيلي".

وتابع، "بمجرد أن يسفّر الإسرائيلي أحد إلى الخارج يعني أنه قطع مرحلة كبيرة والمرحلة التي بعدها يلتقي به بالخارج وفي المرحلة التي تليها يأخذه إلى فلسطين المحتلة، ولكن الآن لا يقوم بذلك كثيراً، ويأخذ بعض الأشخاص إلى دبي بحسب المعلومات".

وزاد مرتضى، "أحد هؤلاء الأشخاص خضع لدورة تدريبية في أحد فنادق دبي وبقى حوالى 15 يوماً هناك وثم عاد إلى بيروت، وبعد فترة تم اعتقاله".

وأكمل، "أحد الأشخاص وضع الحوالة بإسم سوري، فطلب منه الحصول على الحوالة فلبى له ذلك لعدة مرات على فترات زمنية، تم إعتقال السوري الذي تبين أنه لا يعلم شيء، ومجموع الحوالات تراوحت ما بين 10 آلاف و 12 ألف دولار".

وأردف مرتضى، "ننصح من يشعر بأي بشيء غير طبيعي أو ابتزوه بصورة ما أن يقوم بالتبليغ، فبقاء مسألة الصورة مع الجهة التي تم إخبارها أفضل من أن يصدر إسمه بالصحف كعميل".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا