محليات

عودة هوكشتاين غير مؤكدة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 

أشار معنيون بملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل إلى انّ عودة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين الى بيروت مؤكدة اعلامياً، انما واقعياً لا يمكن تأكيدها او استبعاد حصولها. فحتى الآن لم نتلقّ أي إشارة ترجّح أياً من الاحتمالين.

ولفتت المصادر عبر “الجمهورية” الى ان لا جديد يُذكر على صعيد المواقف، فحتى الآن لا توجد أي إشارات لتحريك هذا الملف الى الامام، او يؤكد ما اذا كانت الأمور ذاهبة نحو العودة الى طاولة الحوار غير المباشر في الناقورة بإدارة الأمم المتحدة وتحت علمها وبمشاركة الوسيط الأميركي. فبعد زيارة هوكشتاين الى إسرائيل سمعنا الشيء وعكسه، فمن جهة تعالت بعض الأصوات السياسية وتحدثت عن إيجابيات وقرب توقيع الاتفاق بين لبنان وإسرائيل، ومن جهة ثانية تعالت أصوات أخرى تقول عكس ذلك وتُرجّح بقاء الامر مراوحاً في التعقيدات. وتبعاً لذلك، طرحَ لبنان موقفه بالتمسّك الكامل بالحقوق والحدود والبحرية، ولو كانت الإيجابية موجودة لدى الجانب الإسرائيلي لكان هوكشتيان في بيروت اليوم قبل الغد.

وردا على سؤال عما اذا كان هوكشتاين سيعود الى بيروت خلال اسبوعين؟ قالت المصادر، “هذا ما سمعناه كلاميا، انما واقعيا لا شيء مؤكدا حتى الآن”.:

 

المصدر:صحيفة الجمهورية

 

 

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا