محليات

الدروز ينتخبون غداً...

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تشهد طائفة الموحدين الدروز غداً يوماً إنتخابياً لاختيار أعضاء جدد للمجلس المذهبي، على أن تصدر النتائج مساء الأحد في مؤتمر صحافي ستعقده اللجنة المكلفة الإشراف على الانتخابات، في مركز اللجنة في بيروت.

تحوّلت هذه الانتخابات إلى استحقاق دوري، منذ إقرار قانون تنظيم شؤون طائفة الموحدين الدروز بتاريخ 12 حزيران 2006، وهذه هي الدورة الرابعة منذ ذلك الحين.

واعتبرت مصادر متابعة عبر موقع mtv أن هذا استحقاق مهم تشهده طائفة الموحدين الدروز، مشددةً على أن باب الترشح كان مفتوحاً أمام جميع الذين يحق لهم بالقانون أن يترشحوا.

ويشار إلى أن انتخابات المجلس المذهبي تقوم على اختيار ممثلين للمناطق الدرزية في لبنان، إضافة إلى ممثلين عن الهيئات الدينية وممثلين عن القطاعات المهنية الأساسية.

وكشفت المصادر أن "هناك الكثير من التوافقات التي حصلت في أكثر من قطاع وفي أكثر من منطقة، في حين أن هناك قطاعات ومناطق ستجري فيها العملية الديمقراطية بشكل ديمقراطي تنافسي ضمن البيت الواحد، بعيداً عن أي خلفية سياسية أو أي اصطفافات".

ورداً على سؤال حول المواقف السياسية من هذه الانتخابات، لا سيما وان لدى بعض القوى مواقف مختلفة داخل البيت الدرزي، لفتت المصادر إلى أن "هناك مشاركة من طيف واسع من العائلات على تنوعها من كل المناطق كما المرشحين على مستوى القطاعات".

يشار إلى ان مراكز الاقتراع ستفتح أبوابها ابتداءً من الساعة الثامنة صباح الاحد حتى السادسة مساء، في كل من ثانوية بعقلين الرسمية، متوسطة عاليه الرسمية المختلطة، ثانوية راشيا الرسمية وثانوية رينيه معوض الرسمية في بيروت، على ان تصدر النتائج الساعة العاشرة ليلاً.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا